الأحد
2024-05-19
3:06 PM
أهلاً بك ضيف
RSS
 
موقع المحجة البيضاء (السلفية)
الرئيسية التسجيل دخول
كاتالوج المقالات »
قائمة الموقع

مواقع سلفية صديقة

أدخل مدونات الموقع

أجتماعيات

تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 44

إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0

الرئيسية » مقالات » مقالاتي

تحذير أولى الالباب من خطر فتنة جماعة الاخوان المسلمين الجزء الاول1

تحذير أولى الالباب من خطر منهج الاخوان المسلمين الجزء الاول 
  جماعة الاخوان المسلمون أول جزء مختصار الاصول التى قامت عليها جماعة الاخوان

واليك بيان الاصول:-

·                  الاصل الاول هو الحساسية المفرطة من ناحية باب العقيدة والتوحيد وأن  الدعوة الى التوحيد تفرق الامة       

 و هذه الحساسية يَستمدّون تبريرها شرعا من ذم القرآن و السنة للفرقة بين المسلمين ، ثم الربط التاريخي و الواقعي بين ما ذمه القرآن و السنة و بين مفهوم العقيدة تدريسا و تأسيسا .
و هذا التبرير منتقض من جهتين :

الجهة الأولى : أنّ الذم الشرعي لا يلحق المستمسكين بالحق و إنْ تفرق الناس عنهم إلى أودية الضلال ، و إنما يتوجه إلى المفارقين للحق و أهله ، فبهم يُناط وصف الفرقة و عليهم يُسجّل وزرها ، و برهان ذلك قول الحق سبحانه ( يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم ) المائدة 105 .

الجهة الثانية: أنّ الإفتراق تاريخيا و واقعيا ليس بسبب تدريس العقيدة الصحيحة من حيث هي ، و إنما بسبب انحياز أهل الباطل عن أهل الحق بعقائدهم و مناهجم و

و منطق الإخوان المسلمين لو تحاكم إليهم شخصان ، أحدهما يدّعي أنّ الآخر قد سرق ماله ، فإنهم يحكمون بتناسي الحق و التنازل عنه و الرضى بالسرقة و التحفيز عليها ، بحجة أنّ مطالبة صاحب المال بماله تؤدي إلى الفرقة ، مذمومة إذن فلنترك البحث عن الحق و تقريره و الدفاع عنه جمعاَ للكلمة، و هذا المنطق يفتح باباَ للضلال و يهدم أساس الحق .

وجه اللزوم أنّ الأمر كذلك في مسألة العقيدة ، نحن معاشر أهل السنة أصحاب حق ، اعتدى على عقيدتنا أهل الضلال فقاومناهم بالطرق الشرعية و رضينا بحكم الله بيننا و بينهم .

بيد أنّ الإخوان يُطالبوننا بتناسي الحق و إهماله ، و ويعتقدون أن مطالبتنا بالحق هي سبب الإفتراق و إنما سببه اعتداء المعتدين من أهل البدع ، و لم يتوقفوا عند هذا الحد و لم يرضوا بهذا القدر حتى أشاعوا بين أتباعهم أنّ تقرير الحق سبب الفرقة، و علاج الفرقةالإعراض عن الحق الذى هو التوحيد فهذا ليس علاج بل هوبعد عن حقيقة الدين

الاصل الثانى :- فى مخالفة أهل السنة هو فتح نوافذ الضلال بتسييد اهل البدع والضلال

فى هذا الأصل ظاهر بين علماء الإخوان ، فهم خليط من الصوفية و الأشاعرة، و معظم المفكرين منهم متأثرون بالنزعة العقلانية في الموقف من نصوص الوحي ، و لكثير منهم نصيب من نزعة عصرنة الدين و تطويره حتى يتوافق مع متطلبات العصر بلا قيود و ضوابط شرعية .

و لذا فلا عجب أنْ ترى الضلالات متراكمة في أذهان أفراد هذه الجماعة، قد أخذ الواحد منهم من كل ضلالة سهماَ . نسأل الله العافية .

و من فروع هذ الأصل دفاعهم المستميت عن رؤوس البدع بحجج شتى لا تقوم على أساس من العلم ، كاعتبار الضلالات من جنس الأخطاء الإجتهادية ، و خداعهم الناس بذكر فضائل المبتدعة . و هلم جرا .

و اتسع الخرق عليهم حتى أصبحوا يدافعون عن المبتدعة باطلاق و إن لم يكونوا من جماعتهم ، طرداَ لقواعدهم و سداَ للطرق المؤدية إلى انتقاد رموزهم . فما أخسر تجارتهم و ما أضل سعيهم

الاصل الثالث المخالف لاهل السنة البيعة :-

.

تنبيه : هذه البيعة من نص بيعة الكاتب الاخواني الشهير خالد ابو شادي .

فضيلة المرشد العام..الدكتور/محمد بديع..

أبايعك بعهد الله وميثاقه على أن أكون جنديا مخلصا في جماعة الأخوان المسلمين ، وعلى أن أسمع وأطيع في العسر واليسر والمنشط والمكره الا في معصية الله، وعلى اثرة علىّ ، وعلى الا انازع الامر أهله، وعلى أن أبذل جهدي ومالى ودمي في سبيل الله ما استطعت الى ذلك سبيلا والله على ما اقول وكيل " فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً "

اللهم انصر دعوتنا وبارك أخوتنا وسدد قادتنا وقو شوكتنا وأقر أعيننا بنصرة دينك العظيم وتحرير الأقصى الأسير

جددوا العهد والعزم 
والله أكبر ولله الحمد ... انتهى


.

والرد على هذه البيعة المحدثة للمخدوعين نذكر لهم عدة أدلة من كلام المعصوم صلى الله عليه وسلم .

الدليل الأول : عن عرفجه الاشجعى قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد يريد أن يشق عصاكم ويفرق كلمتكم فاقتلوه )) حديث صحيح رواه مسلم في صحيحه .

الدليل الثاني : عن عوف بن مالك قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( ألا من ولي عليه وال فرآه يأتي شيئا من معصية الله فليكره الذي يأتي من معصية الله ولا ينزع يدا من طاعة ))رواه مسلم.

الدليل الثالث : عن ابن عمر رضى الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((على المرء المسلم السمع والطاعة فيما احب أو كره إلا أن يؤمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة )) حيث صحيح متفق علية .
الدليل الرابع : عن ابن عمر رضى الله عنهما قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أوصني فقال ((اسمع وأطع وعليك بالعلانية وإياك والسر )) حديث صحيح رواه بن أبى عاصم صححه الألباني في الظلال.
الدليل الخامس : عن أنس رضى الله عنه قال : نهانا كبراؤنا من أصحاب محمد قالوا: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( لا تسبوا أمرائكم ولا تغشوهم ولا تبغضوهم واتقوا الله واصبروا فإن الأمر قريب)) [ حديث صحيح رواه بن أبى عاصم وصححه الألباني في الظلال.

الدليل السادس : عن أبى بكرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((السلطان ظل الله في الأرض فمن أهانه أهانه الله ومن أكرمه أكرمه الله )) [ حديث صحيح رواه بن ابى عاصم وأحمدوالطيالسي والترمذى وبن حبان وحسنه الألباني في الظلال.

الدليل السابع : عن عياض بن غنيم رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية وليأخذ بيده فإن سمع فذاك وإلا كان أدى الذي عليه )) . حديث صحيح رواه أحمد وبن أبى عاصم والحاكم والبيهقى وصححه الألباني في الظلال.

التعليق على الببيعة المزعومة 

نرى من خلال تلك البيعة أن الاخوان يبايعون مرشدهم بيعة لا تجوز في الاصل الا لولي الامر الذي ارتضاه المسلمون حاكما لهم او كان واليا بالغلبة كما فصل ذلك اهل العلم ومن ثم لا يجوز باي حال من الاحوال ان يبايع اي مسلم مسلما اخر بهذه الضوابط من السمع والطاعة في المنشط والمكره وغيره ومن فعل ذلك فقد خالف الكتاب والسنة واجماع المسلمين ولم نر اثرا صحيا ولا ضعيفا ولا حتى موضوعا لفرقة او جماعة سواء من اهل السنة او من فرق الضلال بايعوا رجلا اخر غير امام المسلمين الا الخوارج والمعتزلة .


الفئة: مقالاتي | أضاف: egypt_salafya (2011-01-12)
مشاهده: 1462 | تعليقات: 1 | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 1
1 ahmed aamer  
0
اقول لك فقط .والله إنك حمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااار

إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول

بحث

منوعات

أشترك فى skype


حقوق الطبع والنشر © 2024 MyCorp
الموقع يتم التحكم به بواسطة uCoz